"العلاقة بين عناصر الخداع التسويقى والسلوك الشرائى بالتطبيق على مستهلكى السلع الإستهلاكية بمدينة أسيوط"

المؤلفون

1 أستاذ إدارة الأعمال المتفرغ وعميد كلية الإدارة الدولية والإنسانية بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

2 المدرس بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة-جامعة أسيوط

3 الباحثة بقسم إدارة الأعمال كلية التجارة – جامعة أسيوط

المستخلص

    استهدفت الدراسة التعرف على طبيعة العلاقة بين عناصر الخداع التسويقى محل الدراسة والسلوك الشرائى بالتطبيق على عينة عشوائية بسيطة من مستهلكى السلع الإستهلاكية المترددين على متاجر التجزئة بمدينة أسيوط، وقد أجريت هذه الدراسة على عينة بلغت (364) مفردة من المستهلكين بمتاجر التجزئة، كما اثبتت النتائج أن أهم بعدين من حيث التأثير على السلوك الشرائى هما بُعد الخداع فى الترويج يليه بُعد الخداع في التسعير، وبناءً على هذه النتائج تم استخلاص دلالات الدراسة، وتقديم بعض التوصيات، علاوة على اقتراح بعض الدراسات المستقبلية ذات الصلة بمجال الدراسة.

الموضوعات الرئيسية