العلاقة بين بعض محددات التسويق الأخضر ونية المستهلك للشراء الأخضر (دراسة ميدانية مطبقة على عينة من مستخدمي facebook من محافظتي أسيوط وسوهاج)

المؤلفون

1 أسـتـاذ إدارة الأعمــال المتفـرغ كلية التجارة – جامعة أسيوط عميد كلية الإدارة الدولية والانسانيات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

2 مدرس إدارة الأعمــال كلية التجارة – جامعة أسيوط

3 باحثة ماجستير بقسم إدارة الاعمال – جامعة اسيوط

المستخلص

         أستهدفت الدراسة تحديد طبيعة العلاقة بين محددات التسويق الأخضر متمثلة في (الإتجاة، والمعايير التحكمية، والمعايير الشخصية ) و بين نية المستهلك للشراء الأخضر .
     وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتم تطبيقها على عينة مقدارها (462) مفردة من مستخدمي تطبيق Facebook بمحافظتي أسيوط وسوهاج، واعتمدت الدراسة على قائمة الإستقصاء كوسيله للحصول على البيانات ، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج التحليل الإحصائيSPSS نسخة (25).
    وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة معونيه موجبة بين كلا من (الإتجاة، والمعايير التحكمية، والمعايير الشخصية )  و نية المستهلك لشراء الأخضر.
    وقد تم مناقشة هذه النتائج ومقارنتها بنتائج الدراسات السابقه ذات الصلة بالموضوع ، واستخصلال دلالاتها ومضامينها على المستويين النظري والتطبيقي ،ومن ثم تقديم بعض  التوصيات والبحوث المستقبيله المقترحة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية