هدفت الدراسة الحالية الي التعرف على درجة تأثير الثقافة التنظيمية الرقمية على كل من: جودة الحياة الوظيفية والتحول الرقمي، للعاملين بالجهاز الاداري بجامعة جمنوب الوادي، وكذلك درجة تأثير التحول الرقمي علي جودة الحياة الوظيفية، وأخيرًا التعرف على دور التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين الثقافة التنظيمية الرقمية وجودة الحياة الوظيفية. وتم اختيار عينة عشوائية بسيطة مكونة من (332) من العاملين بالجهاز الإداري بجامعة جنوب الوادي، وتم استيفاء (325) قائمة استقصاء بمعدل استجابة (98%). وكشفت الدراسة عن وجود تأثير إيجابي ذو لالة إحصائية للثقافة التنظيمية الرقمية على كل من: جودة الحياة الوظيفية والتحول الرقمي، وكذلك تأثير إيجابي ذو لالة إحصائية للتحول الرقمي علي جودة الحياة الوظيفية، كما كشفت الدراسة عن الدور الايجابي المعنوي للتحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين الثقافة التنظيمية الرقمية وجودة الحياة الوظيفية، وبناءً على نتائج الدراسة التي تم التوصل اليها قدم الباحثان مجموعة دلالات علمية وعملية، وكذلك مجموعة من التوصيات وأليات تنفيذها في جامعة جنوب الوادي.
مهدي, محمد حسن احمد, & محمد, حسام الدين موسي أبوضيف. (2024). دور التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين الثقافة التنظيمية الرقمية وجودة الحياة الوظيفية- دراسة تطبيقية على العاملين بجامعة جنوب الوادي. مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 38(4), 155-214. doi: 10.21608/sjcp.2024.317078.1019
MLA
محمد حسن احمد مهدي; حسام الدين موسي أبوضيف محمد. "دور التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين الثقافة التنظيمية الرقمية وجودة الحياة الوظيفية- دراسة تطبيقية على العاملين بجامعة جنوب الوادي", مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 38, 4, 2024, 155-214. doi: 10.21608/sjcp.2024.317078.1019
HARVARD
مهدي, محمد حسن احمد, محمد, حسام الدين موسي أبوضيف. (2024). 'دور التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين الثقافة التنظيمية الرقمية وجودة الحياة الوظيفية- دراسة تطبيقية على العاملين بجامعة جنوب الوادي', مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 38(4), pp. 155-214. doi: 10.21608/sjcp.2024.317078.1019
VANCOUVER
مهدي, محمد حسن احمد, محمد, حسام الدين موسي أبوضيف. دور التحول الرقمي كمتغير وسيط في العلاقة بين الثقافة التنظيمية الرقمية وجودة الحياة الوظيفية- دراسة تطبيقية على العاملين بجامعة جنوب الوادي. مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 2024; 38(4): 155-214. doi: 10.21608/sjcp.2024.317078.1019