استهدفت الدراسة الحالية التعرف على طبيعة تأثير القيمة المدركة للعميل على سلوك تبني المنتجات الجديدة بالتطبيق على مستخدمي الهواتف المحمولة.في جمهورية مصر العربية, وأجريت الدراسة علي عينة بلغت (400) مفردة من عملاء الهواتف المحمولة, وبلغ عدد القوائم الصالحة للتحليل الإحصائي نحو(354) قائمة, وتحقيقاً لأهداف الدراسة جمعت البيانات المطلوبة من مفردات العينة بإستخدام قائمة الإستقصاء, واشتملت القائمة علي قسمين لقياس القيمة المدركة للعميل, وسلوك تبني المنتجات الجديدة, وقد اختبرت فرضيات الدراسة باستخدام نمذجة المعادلة الهيكلية بواسطة أسلوب تحليل المسار, وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير معنوي موجب لأبعاد القيمة المدركة للعميل والتي تتمثل في(القيمة الاجتماعية، والقيمة الوظيفية، والقيمة الاقتصادية) علي سلوك تبني المنتجات الجديدة ، بينما توصلت نتائج الدراسة إلي عدم وجود تأثير معنوي للقيمة العاطفية علي سلوك تبني المنتجات الجديدة, وبناءً علي هذه النتائج تم تقديم مجموعة من التوصيات, علاوة علي اقتراح بعض الدراسات المستقبلية ذات الصلة بموضوع الدراسة.
عبدالسلام, نادين نادر, شفيع, هبه إبراهيم محمد, & علي, نادية أمين محمد. (2024). دور القيمة المدركة للعميل في التأثير علي سلوك تبني المنتجات الجديدة – دراسة ميدانية بالتطبيق علي مستخدمي الهواتف المحمولة. مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 38(2), 47-74. doi: 10.21608/sjcp.2024.363783
MLA
نادين نادر عبدالسلام; هبه إبراهيم محمد شفيع; نادية أمين محمد علي. "دور القيمة المدركة للعميل في التأثير علي سلوك تبني المنتجات الجديدة – دراسة ميدانية بالتطبيق علي مستخدمي الهواتف المحمولة", مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 38, 2, 2024, 47-74. doi: 10.21608/sjcp.2024.363783
HARVARD
عبدالسلام, نادين نادر, شفيع, هبه إبراهيم محمد, علي, نادية أمين محمد. (2024). 'دور القيمة المدركة للعميل في التأثير علي سلوك تبني المنتجات الجديدة – دراسة ميدانية بالتطبيق علي مستخدمي الهواتف المحمولة', مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 38(2), pp. 47-74. doi: 10.21608/sjcp.2024.363783
VANCOUVER
عبدالسلام, نادين نادر, شفيع, هبه إبراهيم محمد, علي, نادية أمين محمد. دور القيمة المدركة للعميل في التأثير علي سلوك تبني المنتجات الجديدة – دراسة ميدانية بالتطبيق علي مستخدمي الهواتف المحمولة. مجلة البحوث التجارية المعاصرة, 2024; 38(2): 47-74. doi: 10.21608/sjcp.2024.363783